TT Ads

قد يتجاهل أصحاب الأعمال وأصحاب المشاريع الذين لا يعتبرون التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة مبيعات قابلة للتطبيق ، مدى قوة المحتوى المقنع. بفضل جهود الاستهداف الفعالة والمحتوى المناسب ، لن تتم قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعملاء فقط ، بل تساعدك أيضًا على زيادة ولاء العملاء ومبيعات شركاتهم!

لماذا يجب أن ترسل رسائل إخبارية بالبريد الإلكتروني؟

ولاً ، من المرجح أن العملاء الذين قاموا بالشراء من عندك مرةً قبل و الذين يتلقون محتوىً دوريًا عن طريق  رسائل البريد الإلكتروني, يعاودون الشراء مرة أخرى. فتكون بذلك قد عمقت علاقتك معهم و اكتسبت ثقتهم وسيتذكرون علامتك الكازينوهات على الانترنت. ابقَ على رادارهم من خلال تقديم منتجاتك أو عروضك و حتى من خلال تهنأتهم في الأعياد ، سيزيد ذلك من نشر العلامة التجارية و يرفع المبيعات المحتملة.

ثانيًا ، يمكن مشاركة الرسائل الإلكترونية بسهولة. إذا قدمت محتوى مثيرًا للاهتمام أو ذا قيمة خاصة ، فمن المحتمل أن يشاركه القراء مع أصدقائهم وعائلاتهم. يثق الناس عمومًا بتوصيات أصدقائهم وعائلاتهم ، مما يجعل هذه الإحالات الدقيقة ذات قيمة خاصة.

لذلك ، من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ليس من المرجح فقط زيادة المبيعات من قاعدة العملاء الحاليين لديك ، ولكنك توسع قاعدة عملائك أيضًا. الآن ، دعنا نعرض عليك كيفية إنشاء رسالة إخبارية فعالة عبر البريد الإلكتروني.

تجميع قائمة البريد الإلكتروني

عندما يجري العملاء عملية شراء عبر الإنترنت ، فإنك تجمع عناوين بريدهم الإلكتروني كجزء من تسجيل الدخول أو الخروج. يمكن للشركات أيضا الحصول على عناوين البريد الإلكتروني من خلال إتاحة الفرصة لكسب هدايا أو تقديم الكتب الإلكترونية في مقابل عناوين البريد الإلكتروني. إذا كان نشاطك التجاري غير متصل بالإنترنت ، فلا يزال بإمكانك استخدام العروض الترويجية لإغراء العملاء لتقديم عناوين بريدهم الإلكتروني.

تذكر: المعلومات الديموغرافية الإضافية التي يمكنك إضافتها إلى الملفات الشخصية للعميل مفيدة للغاية للاستهداف. اطّلع على المعلومات التي يرغب العملاء في تقديمها ، مثل عنوان الوظيفة أو العمر أو الجنس. فكر في إنشاء بعض المجالات التي قد تراها مطلوبة.

استخدم الأسواق المستهدفة

لديك الان قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك من قاعدة العملاء الحالية. قد تجد طرقًا أخرى للحصول على رسائل البريد الإلكتروني في المستقبل ، ولكن تذكر دائمًا أهمية الاستهداف. الاستهداف أمر بالغ الأهمية. بعد كل شيء ، هناك العديد من الأشخاص في العالم لن يهتموا بمنتجاتك أو خدماتك أو رسائل البريد الإلكتروني. العملاء الحاليون هم رهان آمن ، على عكس سكان المدينة بأكملها.

كما أن إنشاء السوق المستهدف الخاص بك يجعل من السهل إنشاء محتوى يجذب القراء. باستخدام الاستهداف ، يمكنك فهم عملائك بشكل أفضل وما يريدون رؤيته. راجع المعلومات السكانية والاهتمامات السلوكية للشراء. اعثر على مجال اهتماماتهم  وطبّق تلك المعلومات في كل رسالة بريد إلكتروني ترسلها.

هام جدا: لا ترسل المحتوى الذي لا يكون ذا معنى لسوقك المستهدف لأنهم سيقومون بإلغاء الاشتراك بسرعة.

إنشاء محتوى فعال

من الواضح أن المحتوى هو أهم مكون هنا. المحتوى الجيد يعني أن العملاء سيتفاعلون مع علامتك التجارية ومن المحتمل أن يشتروا مرة أخرى. سيؤدي المحتوى السيئ إلى إلغاء اشتراكهم وحتى خلق عرض سلبي لعلامتك التجارية ( أنت في غنى عنه).

فمع المحتوى القيِّم ذو الصلة و الراقي ( شكلا و مضمونا) ، سيفخر العملاء بعلامتك التجارية ويشاركونها مع الآخرين.

TT Ads