TT Ads

قد يبدو هذا التعبير غير مألوف بالنسبة لك, و لهذا إليك التعريف التالي: الجيل Z هم الجيل المولود بين سنة 1990 و 200 إذا فتعبير جيل الموظفين Z يحيلنا إلى جيل الأشخاص الموظفين و المولودين في ذلك الوقت.

كرب عمل هل تشعر أنك بدأت تتعود بالجيل القديم من الموظفين حسنًا ، لقد حان الوقت لتبدئ التكيف مع الجيل التالي من العمال: جيل Z. ما سر إشراك الجيل Z في العمل؟ التقييم ثم التقييم ثم التقييم ( الفيدباك) !

يحتاج الموظفون من الجيل Z تعليقات و تقييمات متكررة من المديرين 

في دراسة أجرية في أمريكا اكتشف أن 60 ٪ من هؤلاء العمال الأصغر سنا يريدون تقييمات و متابعة متكررة  من مديريهم خلال الأسبوع. في الواقع ، يرغب 40٪ من هؤلاء في التفاعل مع رئيسهم يوميًا أو عدة مرات يوميًا. لكن ماذا يعني هذا؟ هل يحتاج المديرون إلى إجراء محادثات لمدة ساعة مع موظفي الجيل Z ، عدة مرات خلال الأسبوع؟ من  لديه هذا النوع من الوقت؟ في الواقع ، ما تريده هذه المجموعة بالفعل ليس مناقشات مطولة. بل يريدون  اعترافا و اهتماما ثابتًا.

يريد هذا الجيل من الموظفين  أن يعرفوا  أنك تراهم وأنك تقدر جهودهم. يمكن أن يكون تفقد يومي لمدة دقيقتين هو كل ما يحتاجونه. على سبيل المثال ، في ما يلي اقتباس من أحد المشاركين في الدراسة : “أنا أجهد نفسي في العمل و أقوم بمجهوداتي كلها ، لذلك يعني لي  الكثير أن يكون المشرف قد أخذ وقتًا من يومه ليكون حاضرًا جسديًا و يشجًع لفظيًا”

ما نوع الملاحظات التي يريدها الجيل Z؟

يتطلب إشراك الجيل Z في العمل متابعة كلا من العمل و العامل. يريد الموظفون من الجيل Z كلا من التعليقات البناءة القائمة على المهارات بالإضافة إلى مرات من التشجيعات التي تطال الشخصية . وباعتبارهم الجيل الجديد في مكان العمل ، فهم بحاجة إلى الموظفين الكبار والمدراء والمرشدين للمساعدة في بناء مهاراتهم. لا تحتاج جميع تعليقاتك إلى تعزيز الثقة أو التحميس المستمر – فهم لا يحتاجون إلى ميدالية كل 10 دقائق. بدلاً من ذلك ، عندما ترى المناطق التي تحتاج إلى تطوير  قل ، “مهلاً ، أريد أن أريكم كيفية القيام بذلك بشكل مختلف أو أكثر فعالية أو أكثر فعالية”.

بالإضافة إلى ذلك ، كما يريد  هذا الجيل من الموظفين  بالتأكيد الحصول على آراء حول أدائهم الوظيفي ، فإنهم يتوقون أيضًا إلى التفاعل الشخصي. بالنسبة إليهم، فإن وجود رئيس يكون أيضًا صديق أو معلم هو مفتاح التفاعل. كمشرف ، أظهر لهم أنك لا تهتم فقط بعملهم ، ولكن أيضا بحياتهم خارج العمل. تعرف عليهم كأشخاص وليس فقط موظفين. اسأل عن حيواناتهم الاليفة وهواياتهم واهتماماتهم وعائلاتهم، أي شيء ، طالما أظهر أنك تهتم بحياتهم. لا تجعلهم يحسون أنهم مجرد” ألات عمل”

TT Ads