TT Ads

الاندماج داخل الشركة مصطلح يخص القوى العاملة, و يعني إشراك الجميع في القرارات و المحاورات و كل ما يهم الشركة . إليك عزيزي القارئ 3  طرق لتحقيق الاندماج داخل الشركة  وزيادة الإنتاجية ورعاية المواهب وخلق فرص جديدة.

1- كن مثالا يحتذى به

القيادة صعبة. القيادة  لخلق ثقافة الإدماج  أصعب, لكنه مهم للغاية. كقائد ، كلامك يهم كثيرا. لذا فكر في هذه العوامل قبل  إدلائك ببلاغك القادم.

كن شفافًا

غالباً ما يكون القادة مطلعين على الكثير من المعلومات أولاً عليك أن تختار و بكل حزم إما المشاركة مع الجميع أو عدم المشاركة على الإطلاق. عندما استحوذت شركة Intuit Inc. على TSheets ، قام المؤسس Matt Rissell بمشاركة جميع الأخبار مع الشركة بأكملها حينها كان مسموحًا به قانونًا. إتباعه لهاته السياسة جعل من TSheets أفضل مكان للعمل في ولاية ايداهو والآن صار واحد من أفضل الأماكن للعمل في أمريكا.

لا تستخدم لغة مركبة و صعبة

لا تحاول أن تستعمل لغة صعبة خاصة بالعمل و التي من شأنها أن تميز بالفهم بين موظف أو آخر, حاول أن يكون الكلام مفهوم و سلس يفهمه الجميع, هذا من شأنه أن يخلق جو حميم و ودي بين الموظفين و يلغي الطبقية المقيتة التي من شأنها أن تخلق حساسيات و مشاكل بين العاملين. الكلام الصعب و الخاص بالعمل سيجعل الجو مجردا و فائق الجدية.

2-تجنب العنصرية

من المهم بمكان أن تتجنب العنصرية بجميع أنواعها ( العمرية, الطبقية, الجنسية, الجهوية, العرقية )  داخل مكان العمل, ممارستك للعنصرية و التمييز “سيدمر” الاستقرار داخل الشركة و سيوتر الأجواء, و أيضا ممارستك للعنصرية كقائد سيقسم فريق العمل إلى فئات مصغرة أو لجماعات و ستحتدم الخلافات التي من شأنها المس بمردودية الشركة ستصير عبارة عن ساحة وغى

3 – لا تتقيد بالقواعد

أن تكون متقيد بالقواعد يعني أن تكون محدود التفكير و مقيد, اخلق جوا من الإبداع و التفرد, أطلق العنان لنفسك و للموظفين و اصغي للأفكار الغريبة قبل الأفكار المعقولة و لا تستهزئ بأي رأي, هكذا ستجني العديد من الأرباح, أولها أنك ستفوز بثقة الموظفين و سيرونك صديق قائد قبل متحكم, و ثانيا ستخرج منهم أفضل ما فيهم. التفكير خارج الصندوق سيقود إلى نجاح محقق, فعالمنا اليوم قائم على التفرد, شركتك لو تبحث ستجد مثلها المئات من ناحية مجال العمل, لذا حاول أن تتفرد, سيجلب ذلك  العملاء.

التمسك بالقواعد و تطبيقها سيجعل الموظفين يعملون  تحت ضغط ليس مفيد للمردودية و سيشعرون أنهم مهددون و يشتغلون تحت المنظار,

TT Ads